الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مصر: المؤبد لمرشد الإخوان الإرهابيين بديع ونائبه خيرت الشاطر

 

الملف- القاهرة

عاقبت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية محمد بديع ونائبه الأول خيرت الشاطر، بالسجن المؤبد في إعادة محاكمتهما في قضية اشتباكات عنيفة في محيط المكتب الرئيسي للجماعة بالعاصمة في 2013.

واستمرت الاشتباكات بين محتجين على حكم الجماعة لمصر، ومؤيديها أمام مكتب الإرشاد في حي المقطم بجنوب القاهرة على مدى يومين في نهاية يونيو (حزيران) وبداية يوليو (تموز) في نطاق احتجاجات حاشدة مهدت لإسقاط الرئيس السابق محمد مرسي.

وقتل في الاشتبكات التي انتهت باقتحام مكتب الإرشاد وحرقه ونهبه عدد من الأشخاص.

وعاقبت المحكمة رشاد البيومي نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، وثلاثة متهمين آخرين في القضية بالسجن المؤبد لكنها برأت القيادي في الجماعة ورئيس مجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتني، وأسامة ياسين وزير الشباب في حكومة مرسي، والقياديبن في الجماعة محمد البلتاجي، وعصام العريان.

ويحق للمدانين اليوم الطعن في الحكم للمرة الأخيرة أمام محكمة النقض، أعلى محكمة مدنية مصرية، ولها أن تؤيد الحكم أو تعدله وإن ألغته تعاد المحاكمة أمامها.

وللنيابة العامة أيضاً حق الطعن في حصول إثنين على البراءة وضد اثنين من المتهمين خففت المحكمة حكماً ضدهما من الإعدام إلى المؤبد.

وأحالت السلطات المصرية 18 متهماً إلى المحاكمة في القضية، ما زال خمسة منهم هاربين عوقب ثلاثة منهم في المحاكمة الأولى في فبراير (شباط) 2015 بالإعدام، واثنان بالسجن المؤبد.

وفي يناير (كانون الثاني) 2016 قبلت محكمة النقض طعن 13 متهماً وأمرت بإعادة المحاكمة التي صدر الحكم فيها اليوم الأربعاء.

وتعاد محاكمة المتهمين الهاربين أمام نفس المحكمة التي أصدرت الحكم الأول، إذا قبض عليهم الشرطة، أو سلموا أنفسهم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007