40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/12/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع الحالة الجوية


 

الملف-عمان


دعت أمانة عمان المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أوملاحظة يتم رصدها أومراجعة مديريات مناطق الأمانة ، خلال المنخفض الجوي المتوقع .

 

وأعلنت الامانة حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه) استعدادا للحالة الجوية المتوقعة اليوم الخميس ليلا وغدا الجمعة والتي يصاحبها شدة سرعة الرياح ، وتوقع تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة شمال ووسط المملكة ، وفقا للتنبؤات الجوية .

 

واهابت بالمواطنين القاطنين بالاودية او مجاري السيبول الابتعاد عنها ، علما ان امانة عمان تتابع هذا الموضوع بالتنسيق مع الحكام الاداريين ، وفقا لنائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة .

 

واكد الطراونة ان كوادر الأمانة وآلياتها على جاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي ، وان هناك متابعة لمناهل تصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق .

 

ودعت الى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن حيث أن غالبية الملاحظات والمشاكل التي يتم التعامل معها سنويا خلال فصل الشتاء ناجمة عن ربط مزاريب مياه الامطار بشكل غير قانوني على شبكات الصرف الصحي مما يتسبب بحدوث فيضانات لعدم قدرتها على استيعاب مياه الأمطار .

 

وكذلك أهابت إزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.

 

كما دعت المقاولين وأصحاب المباني الانشائية الى تجنب وضع المواد الانشائية بشكل يتسبب بانجرافها الى مناهل تصريف مياه الامطار .

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007