الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بومبيو يغادر مصر متجهاً إلى البحرين

 

الملف- عواصم

غادر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة، متجهاً إلى البحرين، بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام استقبله خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في إطار جولته في منطقة الشرق الأوسط.

وبحث بومبيو خلال لقائه بالسيسى دعم التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مواجهة التنظيمات الإرهابية، كما التقى مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات.

وقال بومبيو، في مؤتمر صحافي مع نظيره المصري سامح شكري، أمس الخميس، إن زيارته للقاهرة "تؤكد الشراكة المتينة بين واشنطن والقاهرة"، وأعرب عن الامتنان للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لدعمه الحرية الدينية، وذلك بعد أيام من افتتاح السيسي أكبر كاتدرائية في المنطقة.

وأكد بومبيو أن بلاده عازمة على تعزيز الشراكة مع حلفائها في منطقة الشرق الأوسط لدحر الإرهاب.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي بدأ جولته بالشرق الأوسط منتصف الأسبوع الحالي، والتي تشمل زيارة الأردن، ومصر، والبحرين، والإمارات، والسعودية، وسلطنة عمان، والكويت، وقطر، وتستمر الجولة حتى منتصف يناير (كانون الثاني) الحالي لبحث دعم التعاون وآخر التطورات.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007