الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/1/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كندا تصف نظام فنزويلا بـ"الدكتاتورية الراسخة"

 

الملف- عواصم

انتقدت كندا، أمس الخميس، تولي الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الرئاسة لولاية جديدة، معتبرة أن نظامه تحول إلى "دكتاتورية راسخة".

وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند في بيان، إن "نظام نيكولاس مادورو فقد اليوم كل ما تبقى من مظاهر الشرعية".

وأضافت "عبر استحواذه على السلطة من خلال انتخابات مزيفة وغير ديموقراطية جرت في 20 مايو (أيار) 2018، أصبح نظام مادورو الآن دكتاتورية راسخة تماماً".

وانتقدت كندا وحلفاؤها مراراً الانتخابات التي أعادت مادورو إلى السلطة لولاية جديدة، معتبرة أنها لم تكن نزيهة وفرضت عقوبات على 70 مسؤولاً في نظامه رداً عليها.

وأكدت كندا إلى جانب معظم أعضاء مجموعة ليما المكونة من دول في أمريكا اللاتينية وأوتاوا أنها "ترفض الاعتراف بشرعية" ولاية مادورو الرئاسية الجديدة، ودعته إلى "التخلي فورا عن السلطة" لصالح برلمان البلاد إلى حين إجراء انتخابات جديدة بعد الإفراج عن السجناء السياسيين.

وقالت فريلاند، إن "الكنديين يقفون إلى جانب الشعب الفنزويلي ورغبته في إعادة الديمقراطية وحقوق الإنسان إلى فنزويلا".

وأعيد انتخاب مادورو الذي اختاره الزعيم اليساري الراحل هوغو شافيز، في اقتراع قاطعته معظم أحزاب المعارضة واعتبرته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة الدول الأمريكية مزوراً.

وتم تنصيب مادورو في المحكمة العليا بدلاً من البرلمان المهمش الذي تهيمن عليه المعارضة والذي يرفض الاعتراف به كرئيس.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007