الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بحث تخفيض رسوم نقل البضائع للأردن عبر سوريا

الملف- عواصم


بحث وفد برلماني أردني، في العاصمة السورية دمشق، مع وزير النقل السوري، موضوع إمكانية تخفيض رسوم (الترانزيت) نقل البضائع بين لبنان والأردن عبر الأراضي السورية إلى النصف مما هي عليه الآن.

وقال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية - السورية النائب طارق خوري "إن وزير النقل السوري وعد بدراسة هذا الموضوع، والعمل على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لدراسة إمكانية تخفيض الرسوم".

 

وتستمر زيارة الوفد، الذي يضم إلى جانب خوري، عضو اللجنة النائب قيس زيادين، أربعة أيام.

 

وأعرب خوري عن شكره للجانب السوري بشكل عام ووزير النقل السوري بشكل خاص على ما بذلوه من جهود لتذليل كل العراقيل التي تشكل عائقا في طريق حل القضايا العالقة بين البلدين.

 

وأكد أن الدبلوماسية البرلمانية وبدعم من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة تعمل على تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

بدوره، أشاد وزير النقل السوري بالجهد الشخصي المميز الذي يقوم به خوري وزملائه اعضاء اللجنة.

 

من ناحيته، أكد زيادين ضرورة تمتين العلاقات الثنائية وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الأردني والسوري.

 

وتطرق الجانبين إلى عدد من المواضيع كفتح الأجواء السورية أمام حركة الطيران لما فيه مصلحة مشتركة ستعود بالنفع على الجانبين، بالإضافة إلى موضوع إمكانية تمديد فتح معبر نصيب لمدة ساعتين يوميا نظرا للحركة القوية التي يشهدها هذا.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007