الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 21/2/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بومبيو يرفض عودة "عروس داعش" إلى أميركا

الملف- واشنطن

 

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأربعاء، ما جاء على لسان الرئيس دونالد ترامب بشأن عودة "عروس داعش" إلى الولايات المتحدة، وقال إنها "لا تملك سندا قانونيا للعودة".

 

وسافرت هدى مثنى (24 عاما) إلى سوريا قبل أكثر من أربع سنوات للانضمام لتنظيم داعش المتطرف، ودعت عبر تويتر إلى شن هجمات على الغرب.

 

وقالت هدى في مقابلات مع وسائل إعلام هذا الأسبوع من مخيم في سوريا، إنها تشعر بالأسف لأفعالها وتريد العودة مع طفلها إلى أسرتها في ألاباما.

 

وذكر بومبيو أن مثنى ليست مواطنة أميركية ولن يسمح لها بدخول الولايات المتحدة.

 

وقال في بيان: "لا تملك سندا قانونيا ولا جواز سفر أميركيا ولا الحق في الحصول على جواز سفر ولا تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة".

 


وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد كشف على تويتر أنه أمر بومبيو "ألا يسمح لهدى مثنى بالعودة إلى البلاد".

 

ولم يوضح بيان بومبيو لماذا لا تعتبر وزارة الخارجية هدى مواطنة أميركية.

 

وقال محامي مثنى، بعيد تغريدة ترامب، إن موكلته مواطنة أميركية مولودة في نيوجرسي.

 

وتأتي هذه التطورات بعد أن سحبت بريطانيا الجنسية من شابة انضمت لداعش في سوريا، وقالت إنها اتخذت هذه الخطوة لأسباب أمنية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007