الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/3/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الدوغري ويوميات مدير عام ومرايا في حياتنا

 

هاشم المجالي

 

نتذكر وتذكرون كلكم مسلسل الدوغري الذي ادى دور البطولة فيه الفنان القدير دريد لحام، الذي دخل القرية بسيطا ثم بكذبه وخداعه صار وجيها ثم بوعوده الزائفة صار عمدة للقرية ، وكان يصرف عليه من قبل كل القرية حيث يأخذ من هذا وذاك دون معرفتهم لما يدور وما يجري ، ولكن الكل كان يعتقد  أنه من اصحاب الحظوة عند الدغري منتظرين وعوده التي لم تتحقق ابدا،  الدغري استفاد من كل الناس، لكن احدا لم يستفد منه.. طبعا احداث هذا المسلسل تنطبق على مرحلة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.

ونتذكر وتتذكرون مسلسل يوميات مدير عام  بطولة الفنان القدير ايمن  زيدان.. احداث هذا المسلسل تنطبق  على مرحلة تولي رئيس الوزراء  الدكتور هاني الملقي.

 الملقي كان يصفي حساباته ويمنح أعطيات ويتخلص من كل المشاغبين ضده، كان يدعي الولاية العامة، لكن الحقيقة كانت عكس ذلك،  فحكومته حرمت مرضى السرطان من العلاج المجاني، ورفعت اسعار الخبز، وسنت قانون الضريبة الذي اضر بشريحة واسعة من المواطنين. 

ونتذكر وتذكرون مسلسل مرايا للفنان ياسر العظمة، حيث تجسد هذه المرحلة بكل تفاصيلها مرحلة رئيس الدكتور عمر الرزاز، فمن قانون الضريبة واحداث الرابع اللذان اسقطا حكومة الملقي وجيء بحكومة الرزاز بعدها كونه المخلص وصاحب الشعبوية الكبيرة، الى  تمرير قانون الضريبة  ونحن نتفرج عليه ونتوسم به خيرا،  إلى  فاجعة البحر الميت وعدم محاسبة المتسببين فيها  ناهيك عن قضية بركة البيبسي وقضية عوني مطيع ثم قضية التعيينات والمتعطلين عن العمل واحداث عجلون.

ما بين هذه المسلسلات الدرامية الكوميدية  يطل علينا أبطال جدد  أمثال  جوني  وشتيوي ليحلوا محل دريد لحام وياسر العظمة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007