الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/3/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ميناء حيفا: لم نضارب في الأردن على الموانئ السورية

الملف- عمان

 

نفى ميناء حيفا الإسرائيلي أن يكون عرض على السفارتين الأمريكية والإسرائيلية في الأردن مُغريات، لإقناع القطاع التجاري الأردني، بالاستيراد والتصدير عبره، بدلا من الموانئ السورية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ميناء حيفا نفيه ما جاء في صحيفة "رأي اليوم" بهذا الشأن، وشدد مديره، مندي زلتسمان، في حوار مع الإذاعة العبرية على أن هذا الأمر "لم يحصل بتاتا".

وكان وزير المواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس قد اقترح في وقت سابق مد خط سكة حديدية من ميناء حيفا عبر الأراضي الأردنية، لتصل إلى الدول العربية في الخليج، بهدف تقليل المدة الزمنية التي تستغرقها عمليات الاستيراد والتصدير في هذه الدول، إلا أن السلطة الوطنية الفلسطينية تُعارض هذا المشروع، وتصفه بـ "التطبيع"، وفق المصدر.

وأشارت مواقع إعلامية إسرائيلية إلى أن التقرير الصحفي ذي الصلة، نقل أن رئيس مجلس النواب الأردني الأسبق، عبد الكريم الدغمي، وصف في مداخلة علنية له تحت قبة البرلمان، تصرّف الملحق التجاري الأمريكي في السفارة بعمّان، خلال اجتماع بالتجار الأردنيين بـ "البلطجة، والزعرنة، والتصرّف الأرعن".

وقال الدغمي في هذا السياق: "إن الملحق التجاري في السفارة الأمريكية قد هدد تجار الأردن، ونبّههم من التعامل مع التجار السوريين"، مضيفا "أستنكر البلطجة التي يمارسها الملحق التجاري للسفارة الأمريكية في عمّان، وتنبيهه للتجار بلغة غير مقبولة". "i24NEWS"

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007