الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/3/2019
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
9 ملايين مشترك بالهاتف المتنقل في الأردن نهاية أيلول 2018

الملف- عمان


كشف مصدر مسؤول في قطاع الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات عن وصول عدد المشتركين في خدمة الهاتف المتنقل بالربع الثالث من العام ٢٠١٨ إلى حوالي 06.9 مليون مشترك.

 

وأضاف المصدر أن عدد المشتركين في خدمة الشبكة العنكبوتية وصل في تلك الفترة إلى حوالي 46.9 مليون مشترك.

 

وحول عدد المشتركين في خدمة الهاتف الثابت، بين المصدر أن عددهم بلغ في الربع الثالث من العام الماضي حوالي 13.321 ألف مشترك.

 

وقال أن عدد اشتراكات الهاتف المتتقل الذي يظهر حجم انتشاره الكبير بين سكان المملكة يعكس في الوقت ذاته حجم النجاح الذي حققته التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في تلبية رغبة الأفراد بالتواصل مع بعضهم ومع العالم أينما كانوا، والإطلاع على آخر المستجدات المحلية والعالمية، خاصة في ظل انتشار خدمة الشبكة العنكبوتية في المملكة، منوها في هذا الجانب إلى أن تطوير شبكات الاتصالات في الأردن وظهور مواقع التواصل الاجتماعي وتكنولوحيا التطبيقات عززت هذا النجاح.

 

وتوقع أن يزداد عدد المشتركين في خدمتي الهاتف المتنقل والشبكة العنكبوتية مستقبلا، نظرا لما يشهده الأردن من تطور على صعيد الخدمة الحكومية وتحولها نحو الخدمة الإلكترونية، الأمر الذي من شأنه أن يضيف المزيد من الاستخدمات للهواتف المتنقلة الذكية ويعزز الحاجة إلى خدمة الشبكة العنكبوتية.

 

يذكر أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مناط بها تنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ذلك أن من المهام التي تقوم بها، وضع أسس تنظيم قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنظيم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، ومما يندرج في سياق مهام "الهيئة" أيضا وضع واعتماد شروط ومعايير منح رخص شبكات وخدمات الاتصالات في المملكة. (الرأي)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007